Sunday 5 May 2013

وشهد شاهد من أهلها




الهيئة المتوقعة للدجال عند معظم الناس هي هذه


 
فهل هذا دجال أم وضّاح ؟
 
وطالما أن الدجال لن يكون أعورا بل حسن الهيئة
وطالما أنه سيأتي مشابها لعيسى عليه السلام في كل شيء
فمن البديهي أن تكون هذه هيئته
 


في هذه الحالة فقط .. ستتحقق فيه صفة الدجل
وليلبس على المؤمنين دينهم
وليكون بينهم بأبهى صورة

 

56 comments:

  1. اخ يوسف عمر لدي جملة اسئلة ( ارجو إن كان لديك وقت اجابتها جميعا ) واتمنى ان يتسع لها صدرك. لو سلمنا ان هنالك شخصا شريرا كذابا كافرا وجعله الله تعالى كما تقول شبيها بعيسى بن مريم عليه السلام بالملامح والشكل الخارجي و ظاهره اي امام الناس يتصرف كمؤمن متقي فكيف سنميز بينه وبين المسيح عليه السلام؟ ثم لماذا لم يخبرنا بذلك النبي محمد صلى الله عليه وسلم , فما اسهل ان يقول هذا يُشبه ذاك ؟ أ ليس قولك يُعد بُدعة في الدين ؟ لأننا نبتدع امرا في الدين لم يرد سابقا وهو ليس بتدبر ولا استنباط فلا دليل شرعي مؤكد لديك , فلو كان عندك ما تخفيه اخبرنا . ثم لو فرضنا ان اخطر كذاب لن يكون دميم الخلقة بل سيكون بهيا وجميلا فلماذا تفترض انه يجب ان يُشبه عيسى عليه السلام .كيف يجعل الله المتقين كالفجار والمسلمين كالمجرمين.

    ReplyDelete
    Replies
    1. السلام عليكم.. أخي الكريم لقمان .. كيف تقول ليس بتدبر وأنه بدعة؟!!.. أليس اسمه (المسيح الدجال)؟!! أليس هذا دليل على أن هناك من يقابله هو (المسيح الصادق)؟!!.. والأمر الثاني حديث في صحيح البخاري يقول (بينا أنا نائم أطوف بالكعبة، فإذا رجل سبط الشعر، ينطف أو يهراق رأسه ماء، قلت: من هذا؟ قالوا: ابن مريم، ثم ذهبت ألتفت فإذا رجل جسيم أحمر جعد الرأس، أعور العين، كأن عينه عنبة طافية، قالوا: هذا الدجال، أقرب الناس به شبهاً ابن قطن) فلماذا قرن (صلى الله عليه وسلم) وجود الدجال هنا مع وجود عيسى عليه السلام؟!! .أخي أن الناس تنتظر مهديا مزورا لكنها لاتتوقع أن يأتي مسيحا مزورا.. كما أن الدجال سيحيي الموتى (كما يفعل عيسى عليه السلام) لكن الفارق إن عيسى سيحييي أمواتا بينما الدجال يجسد شياطينا بشكل أموات لكن أكثر الناس لايفقهون

      Delete
    2. المسيح بالعبرية كانت تقال لكل الانبياء ولبعض الملوك وهي كلمة مدح
      مثلاً كلمة شاطر بلعربية
      لنضعها بميزان المسيح الدجال
      لنقل الشاطر الصادق
      وتواجهها الشاطر الكادب
      هنا لا يتحتم ان يكون الشخصان متشابهان لتشابه الصفة
      وكلمة مسيح كما قلت كانت تقال للملوك والانبياء بالعبرية
      والمسيح الدجال تعني النبي الدجال او المنير الدجال الخ,,,
      ولكن هل لديك انت ما يثبت قولك انه سيشبه عيسى عليه السلام من بين ملايين البشر رغم اننا لم نره؟
      لدى المسيحين الف صورة لعيسى
      عيسى الافريقي " اسود البشرة وشعره اسود مجعذ"
      عيسى الامريكي ابيش وشعره اشقر وناعم
      وعيسى الهندي يشبه شارو خان
      وعيسا الصيني يشبه جاكي شان
      فهل بقولك المسيح الدجال سيشبه عيسى الفلبيني ام المنغولي ام ماذا ؟؟

      Delete
  2. وعليكم السلام ,

    اخي يوسف بارك الله فيك , تأمل بشكل أعمق الحديث اعلاه الذي سقته انت من صحيح البخاري وتحديدا عبارة ( أقرب الناس به شبها ابن قطن ) وانت تقول ما يعني اقرب الناس به شبها ابن مريم , فمن سيصدق المؤمنون , هل نصدق خاتم النبيين ام نُصدقك ؟ يجب ان لا يُصدقك احد الا ان استطعت ان تُثبت لنا ان ابن قطن يُشبه ابن مريم. فهل تستطيع ؟

    ReplyDelete
  3. هذا تلميح لك , قد يُعينك حين تسعى لإثبات ان ابن قطن يُشبه ابن مريم , وتذكر كلاهما اي الدجال وابن مريم قد رأه النبي محمد صلى الله عليه وسلم في منامه يطوف بالكعبة , التلميح هو ان اسم ابن قطن هو عبد عزى وعزى كمعنى قريب من عسى . ان لم تستطع إثبات الشبه بين ابن قطن وابن مريم فأنت جئت بما لم يأت به النبي محمد صلى الله عليه وسلم. أ ليس هذا يُسمى بدعة . ثم ان المجيء لا بد ان يكون له غاية. واخيرا اني لك من الناصحين لا تبتغي التأويل بل إئت التأويل فإن اتيته يكون اما ان ابتغيته فستكون فتنة. هل تعلم الفرق بين الإبتغاء والإتيان؟

    ReplyDelete
    Replies
    1. السلام عليكم .. لقد لفت نظري أيضا تشبيهه النبي (صلى الله عليه وسلم) للدجال بابن قطن لكن توقفتُ عن البحث حينها بسبب تعذر معرفة شكل الأخير .. وبعد إشارتك تبين أن اسمه الكامل هو (عبد العزى بن قطن الخزاعي) وفي كتاب (فتح الباري لابن حجر) يقول: ووقع عند أحمد والطبراني من طريق أخرى عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال في الدجال ( أعور هجان - بكسر أوله وتخفيف الجيم ؛ أي أبيض أزهر - كأن رأسه أصلة أشبه الناس بعبد العزى بن قطن) ، ومعلوم أن (العزى) هو صنم (شجرة نبات) كانت لبني غطفان ثم بعث إليهم رسول الله (صلى الله عليه وسلم) الصحابي خالد بن الوليد ليهدمها.. كما في قوله تعالى "أرأيتم اللات والعزى" .. وهذا رابط كبير لأن جُل النصارى قد اتخذت من عيسى بن مريم ربا معبودا من دون الله ..وهناك رابط ثان هو أن معنى (عسى) حين تأتي مع النبات فهي قولك (عسى النبات أي غلظ وصلب) .. أما بالنسبة للغاية من هذا الموضوع فلقد كان متاحا للنقاش في منتدى الملاحم لولا أن الحوار قد خرج عن إطاره الأصولي فاستدعت الحاجة للاجتهاد خارجا .. اما بالنسبة للفرق بين الإتيان والإبتغاء فالإتيان معناها مختلف حسب موقعها في الجملة فقد تأتي بمعنى الحضور أو بمعنى القيام بالعمل على أكمل وجه وقد تأتي بمعنى الهلاك كما في قولهم إتيان الدهر عليه.. وأما الإبتغاء فهو الطلب وقد يأتي كطلب للخير (يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنْ رَبِّهِمْ وَرِضْوَانًا) وقد يأتي طلب للهوى والفتن كما في قوله (فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الأَرْضِ)... هذا والله اعلم

      Delete
    2. وعليكم السلام,

      اخي يوسف هنا اول المفتاح وهو قولك (( لكن توقفتُ عن البحث حينها بسبب تعذر معرفة شكل الأخير )) اي ( شكل عبد عزى ابن قطن الخزاعي ) سأطرح عليك السؤال التالي : أ ليس غريبا ان يُشبه خاتم النبيين صلى الله عليه وسللم , ان يشبه الدجال بشخص لا يعرف شكله احد , فما الغاية اذن والهدف من هذا التشبيه , والتشبيه جاء للتحذير وللتنبيه ولهدف كبير وعظيم وخطير فلابد ان لهو غاية . هل يكون شكله يُعرف من خلال اسمه؟
      هل ستستطيع ان تُثبت ان ابن قطن هو ابن مريم ؟
      تذكر ان الله على كل شيء قدير.

      Delete
    3. ملاحظة جميلة منك ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو من هدم عزى يُمكن ان نقول ان عبد عزى يُهدم بالكتاب الذي نزل على قلب محمد صلى الله عليه وسلم فهل ممكن ان يتحول بواسطة الكتاب من عبد عزى الى عيسى . وبالتالي من ابن قطن الى ابن مريم وبالتالي من خزاعي الى المسيح ؟

      Delete
    4. من معاني اعور هو الرجل البهي الجميل فتصفه انه ذكر اعور اي يولد شعور وانطباع لمن يراه في نفسه ان فيه عيبا عندما يُقارن نفسه بذاك الرجل.
      من معاني هِجَان اي انه مُغامر وجسور وجريء ومتنقل نشيط لا يضعف ولا ييأس . ومن هذا المعنى يكون معنى اخر انه من اصول متضاربة اي مُهجنة ومُحسنة فكأن اصله غامر وجاسر وانتقل بين الأصول حتى وصل الى الشكل الجميل الحالي اي تهجن بشكل مستمر فهو هجان.
      من معاني أصلة اي انه قاصد الصلة اي كأنما رأسه ممشوق ومستدق بشكل يصب في اعلى رأسه فهو قاصد بالغ للصلة مع الأعلى , والصورة التي تضعها للمسيح لو تخيلناها بلا شعر فالرأس سيكون تقريبا أصلة .
      كل هذا اشبه بإبن قطن .

      Delete
    5. السلام عليكم أخي الكريم لقمان لم أفهم مداخلتك هذه فهلا شرحت لي (ان النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو من هدم عزى يُمكن ان نقول ان عبد عزى يُهدم بالكتاب الذي نزل على قلب محمد صلى الله عليه وسلم فهل ممكن ان يتحول بواسطة الكتاب من عبد عزى الى عيسى . وبالتالي من ابن قطن الى ابن مريم وبالتالي من خزاعي الى المسيح ؟

      Delete
  4. لدي مداخلة حول منتدى الملاحم والفتن بما انه مغلق الآن , كم تمنيت ان يكون مهتدى الملاحم والفتن بدل ان يكون منتدى الملاحم والفتن , ادعو الله إن شاء ان يعود , يعود المنتدى , مهتدى الملاحم والفتن وإن لم يكن مهتدى فأرجو ان لا يعود فيكون حينها كما الآن مئتدى الملاحم والفتن. اي مَوؤد .

    ReplyDelete
  5. قلت لي في مكان اخر في تعليق سابق , كل مقدر لما خُلق له , هذا كلام صحيح لكنه نصف الحقيقة فقط وليس كلها , لأن الخلق ممكن ان يعود كما بدأ بمشيئة الله تعالى فهو يُبديء الخلق ثم يعيده قال الله تعالى ( أفمن يبدأ الخلق ثم يعيده ) وقال ( الله يبدأ الخلق ثم يعيده ثم إليه ترجعون ) اذن اعادة الخلق قبل الرجعة الى الله والله قادر على كل شيء وقال الله تعالى ( وخلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) وتقويم يعني امكانية التعديل والإصلاح مهما كان العيب لذا اقول للقصير الله قادر ان يجعل لك 5 سم او 10 او 20 او 40 سم او اكثر متى انبت اليه ويغفر لك وأقول للدميم ولاسوء منه الدمحم ان الله قادر ان يجعلك بهيا جميلا واقول للأعور اي فاقد احدى العينين ان الله قادر على ان يرد لك عينك جميلة سليمة إن انبت اليه .
    يقولون كل قصير فتنة ويقولون كل ذي شر ليس برشيد الا ان الله قادر على كل شيء

    ReplyDelete
    Replies
    1. السلام عليكم .. اتفق معكم في هذا أخي الكريم إلا أن هناك استثناءات وهي ابتلاء الله المقدّر لذلك المؤمن في الحياة الدنيا فيبقى ذلك الابتلاء مصاحبا للعبد حتى يموت ليستوفي أجره كاملا عند الله تعالى وما ذلك إلا من رحمة ربه به .. لذلك فصحيح أن الله على كل شيء قدير لكن لكل أجل كتاب وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم والله يعلم وأنتم لاتعلمون

      Delete
  6. السلام عليكم.. أخي الكريم لقمان بالنسبة لقضية (عبد العزى) فلقد لفت نظري أن الألباني يقول إن هذا الرجل صحابي وقد خالفه في ذلك ابن حجر .. ولو كان الرجل (عبد العزى) صحابيا لقرأنا اسمه في عشرات الأحاديث الصحيحة وليس هذا فحسب بل أنه لو كان مسلما لغير اسمه من (عبد العزى) لاسم آخر خاصة وأن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) كان يغير البعض من أسماء المسلمين كما غير اسم السيدة (برة) لى (زينب) ولذلك فقد يكون هذا الرجل (إن كان موجودا) قد هلك في الجاهلية هذا أولا .. الأمر الثاني هو أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قد وصف (ابن قطن) حينما وصف الدجال فقال كما في الأحاديث أعلاه أنه رجل أحمر (أي أبيض مشرب بحمرة وهذه صفات عيسى بن مريم) وفي الحديث عن ابن حجر أنه أبيض أزهر وهذه صفات تشرح الناظر لها ولابد أن يكون عيسى بن مريم جميلا لأن الجمال والنظارة تابع للنبوة وليس فقط للملامح وكل مسلم مخلِص قد يكون جميلا لأن نور الإيمان حين ينعكس من القلب إلى الوجه يكسب صاحبه قبولا ونورا يراه كل أعمى ومبصر فما بالك لو كان نبيا؟.. وإذا كان مجيء الدجال (((خصيصا لفتنة الناس ولتمييز الخبيث من الطيب))) فما المانع أن يجعله الله شبيها لعيسى بن مريم بالحرف الواحد لأن الله على كل شيء قدير

    ReplyDelete
  7. اخي الكريم يوسف ,

    حول عبد عزى فمهما كان الرجل سواء مسلما صحابيا ام غير مسلم مات قبل البعثة ام بعدها فهذا ليس بمهم . المهم كيف هو شكله , المهم ان خاتم النبيين محمد صلى الله عليه وسلم شَبَّهَ الدجال به ( وليس بغيره وكل من يُشبه الدجال بغيره فهو مبتدع بل ومخالف لقول النبي الا ان استطاع ان يُثبت ان عبد عزى هو ذات الشبيه الذي شبه الدجال به ) والدجال لم يخرج زمن النبوة ولا زمن الصحابة ولا زمن من تبعهم وحتى الآن فهذا يعني ان كلام النبي صلى الله عليه وسلم موجه لنا والتشبيه هو إخبار لنا. ولكننا لا نعلم شيئا عنه ( عن شكل وملامح عبد عزى هذا ) ولم يصلنا من احد وصف له . فماذا يعني ذلك ؟ هل كان التشبيه عبثا وقد نطق به النبي صلى الله عليه وسلم لغاية عظيمة وتكفل الله تعالى حفظ اسم المشبه به هذا لنا لأكثر من 1400 سنة ؟
    مستحيل وعليه لا بد ان سر الوصف والملامح والصفات الخارجية موجود في الإسم ذاته.

    ReplyDelete
    Replies
    1. السلام عليكم .. متفق معك أخي الكريم 100بالمئة

      Delete
  8. لا مانع ان يجعل الله تعالى احدا ( في يومنا هذا ) شبيها بعيسى عليه السلام فالله قادر على كل شيء الا الدجال فالدجال شبيهٌ بعبد عزى بن قطن بحسب قول خاتم النبيين محمد صلى الله عليه وسلم وعليه من يقول ان الدجال يُشبه عيسى بن مريم عليه السلام فهو مبتدع مخالف لقول خاتم النبيين الا في حالة واحدة , إن استطاع ان يُثبت يقينا ان عبد عزى بن قطن هو المسيح او اثبات ان عبد عزى بن قطن ممكن ان يتغير شكله ليُصبح المسيح عليه السلام, بخلاف هذا اي بدون إثبات ذلك ومهما كان الطرح والتبرير فإن القائل بالتشابه بين الدجال والمسيح عليه السلام بلا إثبات ما سبق ( ما يتعلق بإبن قطن ) فهو يبتغي التأويل بلا علم به ولا إتيان له, ومن اعظم الفتن ان يتم تكذيب المسيح عليه السلام او التشكيك به بذريعة التشابه مع الدجال تلك
    وعليه هل تستطيع ان تُثبت يقينا ان عبد عزى هو المسيح عليه السلام او يُمكن ان يُغير شكله ليكون المسيح..

    ReplyDelete
    Replies
    1. السلام عليكم أخي الكريم .. لا أعلم شيئا عن تغيير الاشكال لكن إذا كان هناك رابط بين كلمتي عزى وعسى .. واذا وجدنا رابط آخر بين عزى (كونها شجرة) وبين (عسى النبات أي صلبه) واذا كان هناك وجود لكلا الرجلين في رؤيا النبي صلى الله عليه وسلم اللذان يطوفان حول الكعبة هما عيسى عليه السلام والدجال وإذا كان اسمه هو المسيح الدجال فلابد أن يكون من يماثله وهو المسيح الصادق فما المانع أن يأتي الدجال شبيها لعيسى عليه السلام لتحقيق معنى الفتنة

      Delete
    2. اخي الكريم , المانع ان الرؤيا كان فيها اولا عيسى بن مريم بدون كلمة المسيح وثانيا الدجال, الدجال لا نستطيع ان نقول انه يُشبه المسيح عليه السلام الا اذا تم إثبات ان عبد عزى بن قطن يُشبه المسيح عليه السلام , المسيح حصرا وليس فقط عيسى بن مريم عليه السلام , وانظر الى مشاركتي التاليتين جيدا . بارك الله فيك.

      Delete
    3. السلام عليكم .. اقرأ ما جاء في هذا الرابط ثم رد علي هنا بارك الله فيك

      http://alfetn.com/vb3/showthread.php?p=792052#post792052

      Delete
  9. بالمناسبة قد يكون لون شعر عيسى بن مريم عليه السلام أشقر قبل 2000 سنة لأنه كان قاصدا الرحيل وقتها , اما لون شعر المسيح عليه السلام حينما سيأتي ( في القادم من الزمان ) لن يكون الا أسودا. لأنه قاصد السيادة والبقاء.

    ReplyDelete
  10. كذلك هنالك اختلاف بين عيسى بن مريم عليه السلام قبل 2000 سنة فإن الله قال تعالى (( وإذ تخلق من الطين كهيئة الطير بإذني فتنفخ فيه فيكون طيرا بإذني )) اي بالزمان الماضي اما عن المسيح عليه السلام فقال (( واني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير وأنفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله )) فهنا دلالة الفعل المضارع ( أخلق ) ودلالة (لكم) تفيد ان المسيح لما يكن بعد , كما ان الخلق لكم يعني من اجلكم او تلبية لرغباتكم او حاجاتكم من طير وهذا يدل ان هذا الزمان زمان تكنلوجيا وتقنيات ومدارك الناس ومعارفهم اكبر واوسع مما كان عليه الحال قبل 2000 سنة , كما ان خلق الطير في حالة المسيح عليه السلام لن يحتاج الى اذن مستقل من الله تعالى فالخلق والنفخ لكينونة الطير بإذن واحد اما في حالة عيسى بن مريم عليه السلام فهنالك اذن بالخلق واذن بالنفخ لكينونة الطير , وهذا يدل ان المسيح بناءا على رغبة الناس ( كما دلت كلمة لكم ) سيخلق بإذن مفتوح مسبق من الله لذا لن يحتاج سوى الى اذن النفخ لكينونة الطير.
    وكذلك قول الله حول عيسى بن مريم عليه السلام (( وتبريء الأكمه والأبرص بإذني )) وهي معطوفة كذلك على وإذ تخلق ( اي في الزمن الماضي , ولا مانع ان تكون دلالة على الزمن المستقبل ايضا ان لم نعطفها على وإذ تخلق ) , ونرى ايضا ان ابراء الأكمه والأبرص تحتاج الى اذن من الله تعالى , ولكن في حالة المسيح عليه السلام قال الله تعالى على لسانه ( وأُبريء الأكمه والأبرص ) ولم يقل المسيح هنا بإذن الله وهذه تعني ان له إذن مفتوح مسبق من الله تعالى ودلالة الزمن تفيد المستقبل حصرا.
    وكذلك اختلاف في قوله الله تعالى يخبرنا عن عيسى بن مريم عليه السلام (( وتُخرج الموتى بإذني )) في حالة عيسى عليه السلام وهي معطوفة كذلك على (وإذ تخلق) مما تفيد انها في الزمن الماضي ولا يمنع ذلك ان تحدث في القادم من الأيام ان لم نعطفها على واذ تخلق. ولكن اخراج الموتى لا تعني إحياء الموتى انما تعني اخراجهم كجثامين اي تجميعهم بعد ان تمزقوا كل ممزق وإيجادهم بعد ان فُقدوا في الأرض بإذن الله.
    اما في حالة المسيح عليه السلام فيقول الله ينبأنا ( وليس يخبرنا بخبر قد حصل ) عن ما سيقول المسيح عليه السلام (( وأحيي الموتى بإذن الله )) وهناالدلالة للمستقبل حصرا وانه يستطيع ان يحيي الميت اي يرجعه الى الحياة بعد الموت ولكن الإحياء يكون فقط للميت الموجودة جثته ولم تتمزق , اذن لإحياء الموتى نحتاج الى اخراج الموتى اولا فيما يتعلق بالاموات غير الخارجين اي اصحاب الجثامين الممزقة ( اي المتفسخة والمتحللة ) منذ أشهر وسنين بل ومنذ الاف السنين او اصحاب الجثث المفقودة وبعد اخراجهم يكون الأحياء. اذن الأمر يحتاج في مثل هذه الحالة الى قدرات عيسى عليه السلام اضافة الى قدراته كالمسيح ( عليه السلام ) معا .

    ReplyDelete
    Replies
    1. السلام عليكم .. متفق معك أخي الكريم

      Delete
  11. السلام عليكم .. أخي الكريم لقمان هل يمكن لعروة بن مسعود الثقفي أن يشبه ابن قطن ؟

    ReplyDelete
  12. نعم ولما لا اذا تمسك عبد العزى بالعروة الوثقى وغسل قطنه بماء سعود سيتحول من الخز أعي الى الثقة في .

    ReplyDelete
    Replies
    1. السلام عليكم.. لم أفهم أخي هذه الجملة ما قصدته هو البحث في صفات الجسمانية لقبيلة خزاعة وقبيلة ثقيف

      Delete
  13. اخي الكريم يوسف , السلام عليكم

    لقد قرأت تعريفاتك لصفات الدجال الثلاث ( أعور وهِجَان وأصلة الرأس ) لا اتفق معك مطلقا لما استنتجته بعد سوق الأمثال في الأولى والثانية واتفق معك في الثالثة رغم ان هنالك اي في الثالثة المزيد.

    وحول العور فكلنا اعور الا ربنا ليس بأعور فهو يعلم كل شيء وقادر على كل شيء وليس كمثله شيء.

    وحول الهجن فالمتوكل على الله القادر لله حق قدره يعلم ان الله في أي صورة ما شاء ركبك . وما تشاؤون الا ان يشاء الله رب العالمين.

    وحول أصلة الرأس , فمن كان رأسه قاصدا صلته سيُهلك جميع اعدائه يوم يبلغها اي حين يصبح الرأس بصلة فبوصلة.

    ReplyDelete
    Replies
    1. السلام عليكم.. المعاني التي سُقتها في هذه التعريفات الوصفية الثلاث جئتُ بها من المعجم بمعنى أن فهمي مقصور على معاني اللغة فإن فتح الله علي بأكثر من هذا فلا مانع أن أتفق معك أخي الكريم

      Delete
  14. وإن الدجال الذي عبد العزى وعبد العجل دون التمسك بالعروة الوثقى , اشار اليه الاخ صاعقة المعرفة , فهو اعور خلف الحروب وخلف الدمار وخلف الحقد وخلف جوعى ومظلومين وملء الأرض ظلما وجورا لأنه اعور تعجل امره فظن انه بصير انما هو احمق ظن انه قادر على الأرض فإن كان ظنه صوابا فليخرق الأرض بل ليهدء من روعها إن استطاع انما هو كاذب ليس برب وناصيته كاذبة خاطئة لم تكفر بالطاغوت لأنها لم تؤمن بالله ولم تسجد له كما اراد . وتوقعي ان عبد الله ستكون ناصيته ليست بكاذبة ولا خاطئة ولأن الله معه سيتبين الرشد من الغي فهو يؤمن بالله وسيُكتب على ناصيته كفره بالطاغوت فهو يسجد لله كما امر الله وأراد وأدعو الله تعالى وكل مؤمن ان نلتقيه قريبا وسنصبر حتى لقاءه وإن مضينا حقبا فنحن نعلم انه لن يعجل .

    ReplyDelete
    Replies
    1. صدقت أخي الكريم اللهم آمين أسأل الله أن يكون ذلك قريبا

      Delete
  15. السلام عليكم .. إن كان إبليس قد استطاع (بإذن الله) أن يتجسد بهيئة سراقة بن مالك + اضف لها حقيقة أخرى أن الشياطين لاتتمثل بالأنبياء فما المانع أن يأتي إبليس في شخص الدجال بصورة مشابهة لعروة بن مسعود الثقفي وبذلك يصل هدفه ويضرب أكبر الملل على وجه الأرض؟

    ReplyDelete
  16. وعليكم السلام,
    اخي الكريم يوسف عمر , اُتابع نقاشك في موضوع الدجال في منتدى الملاحم والفتن, بارك الله فيك ,اعجب مشاركة رايتها هي مشاركة ام المجاهد اتمنى عليك اخي الكريم ان تتابعها ولو على الخاص , اريد ان اعلم كيف حصلت على هذا الإستنتاج , اخي الكريم هل ستصدقني إن قلت لك ان مشاركتها وإن كنت لا اتفق مع جميع ما فيها الا انها تدل على امر عظيم وهي هامة جدا بالنسبة لما ابحثه.

    كما واحب ان اعرض عليك ان كلمة كافر التي يقرأها المؤمن بين عيني الدجال انما هي كلمة كفر او كافر مكتوبة على شكل حرف أكس كبير ملتقاهما بين العينين , قد تسأل وكيف يراها المؤمن ولا يراها الكافر فأقول لك الفتنة لن تكون برؤية العلامة فالجميع سيراها انما الفتنة العظيمة ستكون بمدلول الكلمة فهنالك من سيفهمها انها كفر بالله وإيمان بالطاغوت لأن افعال الدجال لا تدل انه متمسك بالعروة الوثقى ومنهم من سيفهمها على انها ايمان بالله وكفر بالطاغوت لأنه اعماله لاتدل على عبده للعزى وانه خزاعي.

    كما احب ان ابين لك شديد الاعجاب بملاحظتك الذكية حول طلب النبي محمد صلى الله عليه وسلم ان نقرأ على الدجال فواتح سورة الكهف واظن وحَسُنَ ظني بالله ان هذا يكشف عن رغبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ان يقوم الناس دوما بتذكير الدجال بهذه الآيات , واهم ما فيها ان الكتاب نازل على عبد الله لا على ربه فلا تتوهم . ان الكتاب لا عوج فيه فلا تشطط , ان الكتاب قيم فلا تنحرف في تطبيقه, ان في هذه الآيات تبشير للمؤمنين الذين يعملون الصالحات ان لهم اجرا حسنا وهذا في الآخرة لذا هو بمثابة تشجيع لهم على ترك فتنة الدجال , ان في تلك الآيات وعيد للذين يقولون اتخذ الله ولدا وهنا تحذير للناس من اعتبار الدجال ولد لله لما يجدونه من خوارق , وهذا قد يدل ان الدجال ظاهره سيكون متقيا وشكله كذلك الى الدرجة انه سيُقتن به الكثير كالنصارى مثلا , ان في هذه الأيات تذكير على عدم انتظار ايمان الجميع ( فلعلك باخع نفسك ) فهل هذا التنبيه للدجال نفسه !!!!, ان الآيات تُحذر الدجال من الإغترار بالأرض وزينتها وتذكره انها فتنة, ثم تذكره ان الله سيجعلها صعيدا جرزا , ثم تذكره بأهل الكهف وفيه اشارة الى احتمالية محاولة النبي صلى الله عليه وسلم تذكير الناس في زمن الدجال وكذلك تذكير الدجال ان موت المؤمن خير له لأن البقاء في زمن الدجال سيكون فتنة عظيمة لأن الدنيا ستكون جميلة جدا في عهده والله اعلم .

    اخيرا اتمنى عليك متابعة الاخت ام المجاهد , ورغم انك خلوق وسمح في حوارك , اتمنى عليك اكثر من ذلك مع الاخوة وبالاخص أشراط الساعة فإني احسبه على خير
    وكلمة اخيرة اتمنى ان يتسع صدرك لها قوي في نفسك جانب إسماعيل عليه السلام فيكون جنبا الى جنب مع جانبك القوي جدا وهو جانب إسحاق عليه السلام فعندها سيندمج النصفين ويكون كلامك كهدي إبراهبم عليه السلام . ولا قوة الا بالله . واتمنى لك كل توفيق , ,

    ReplyDelete
  17. السلام عليكم .. أشكرك بداية على الرد ولقد كنت ظننت أنكم انقطعتم عن المتابعة أما مدلول كلامك فالبعض قد فهمته وسأبحث عنه إن شاء الله والبعض الآخر لا... ولدي سؤال من بعد إذنك هو أن قولك أن الدنيا ستكون جميلة جدا في عهد الدجال أفلا يعني ذلك أنها ستكون كذلك في عهد المهدي لأن الرجلان يظهران في ذات الوقت؟!.. الأمر الثاني ما قصدته بإسماعيل عليه السلام هل هو تحري صفاته أم تحري من يشبهه وجزاكم الله خيرا

    ReplyDelete
  18. وعليكم السلام , لا وكيف انقطع عنكم اخي الكريم , انا متابع جيد , وحول سؤالك , نعم والله اعلم ستكون الدنيا حلوة خضرة في زمن المهدي , وبشأن إسماعيل عليه السلام , قصدت كل ما ذكره الله تعالى بخصوصه (رُغم ظن البعض انه قليل) في كتابه الكريم , وما ورد فيه من احاديث نبوية شريفة صحيحة .

    سؤالي واتمنى ان تجيبني عليه من اين لك كل هذا اليقين ان الدجال يُشبه او يتشبه بالمسيح عليه السلام , ومن أن صورة الدجال هي بالذات ما وضعتها انت في بداية الموضوع ( وزعم النصارى انها صورة للمسيح عليه السلام ) , كل ما جئت به لتدلل على اجتهادك هذا ليس بدليل ولا يُمكن إعتباره حجة , انما هي ظنون واستنتاجات لك , اي انك تصنع ادلة لتوافق ما تعتقد , وهذا لك انت حر فيه , لا إكراه في ذلك ,لكن اكرر سؤالي من أين لك كل هذا اليقين ؟

    نحن كمسلمين نؤمن ان المهدي يأتي قبل الدجال وقبل المسيح عليه السلام , ولذا من جاءنا يقول انا المسيح عليه السلام ولو كان بهي الطلعة جميل المنظر ( يُشبه الصورة المعروفة او لا يشبهها ) , فلن نُصدقه الا إن كان المهدي بيننا والمهدي هو من سيتعرف على المسيح عليه السلام, فأنا حقيقة مستغرب من طرحك هذا ( وربما يكون حقا ) ولكن الأمر متروك للمهدي وقبل المهدي لا يُمكن ان يكون المسيح عليه السلام ) ولكن اعذرني سأسألك ثالثة , طرحك هذا والصورة ويقينك العجيب من اين ؟

    جزاك الله خيرا مقدما


    ReplyDelete
    Replies
    1. السلام عليكم.. الموضوع قد يكون يقين عندي وظن عند غيري وهذا لايهم أخي الكريم طالما كان هذا اليقين لايحلل حراما ولا يحرم حلالا.. كان نقاشا مع أخوة كثيرين في موضوع باركيس المنتظر وتوصلنا بعد مشاركات عديدة إلى استنتاج غير مباشر بأن الدجال قد يأتي بصورة يسوع المنتشرة في النت فهذه الصورة أيضا من خطط الدجال وتكرارها وضخها في عفقول الناس بصورة مستمرة يؤدي إلى ثبوت شكلها في الأذهان وبالتالي مجيء الكذاب بصورة مطابقة سوف يوفر عليه من الوقت الكثير خاصة وأنه لن يبقى في الارض أكثر من 40 يوما.. هذا والله اعلم

      Delete
  19. وعليكم السلام ,

    اخي الكريم يوسف , بارك الله فيك سأكون معك اكثر وضوحا , انا كذلك اعلم ان لديك يقين ( انا لا اتهمك بشيء معاذ الله ) لكن مثلما انت لديك يقين بإن هذه الصورة تحديدا هي صورة الدجال ( وهي تُشبه صورة المسيح عليه السلام ) فانا كذلك لدي يقين , وساقول لك ماهو يقيني ( وهذا بالطبع بعد قراءة جميع تعليقاتك اخي الكريم هنا في مدونتك او في منتدى الملاحم والفتن في موضوع باركليس المنتظر او السامري ).
    يقيني هو انه تولدت لديك نتيجة خاطرة ما مرت في ذهنك هذه الفكرة , وليس نتيجة ادلة ونقل , ثم حاولت اخي الكريم وجاهدتَ في سبيل تأصيلها وإيجاد الأدلة الشرعية لها, وبعد تفحص لكل ما سقته اخي الكريم , ما وجدتُ لك حُجة بالغة , انما هي كما أرى تحليلات وظنون لا ترقى ابدا الى الحجج والبراهين .
    لكن انت قد تستغرب لِما انا مهتم بهذا الطرح , لأني أظن ان هذه الفكرة تولدت لديك بسبب ان هنالك شخص ما تعرفه يُشبه هذه الصورة تماما , ويبدو انه كان يُظهر امامك تقوى وصلاحا ثم تبين لك بعد حين انه منافق ومُرائي ويتخذ من تقواه وصلاحه وإدعاءه الإيمان ستارا وغطاءا لإستغلال الناس والإيقاع بهم , ويبدو انه قد نالك منه شرا وأذى , لذا تولد في داخلك دون شعور منك تصور خفي داخلي ان صاحب هذه الملامح لا بد ان يكون كذابا منافقا . بمعنى اخر حكمك على هذه الصورة تحديدا بهذا اليقين العجيب على انه الدجال الذي يُشبه المسيح عليه السلام ليس له تفسير الا هذا , فليس من المعقول اولا ان يجزم احد من البشر , لم ير المسيح عليه السلام ابدا في حياته ان هذه الصورة هي ذاتها صورة المسيح عليه السلام , وثانيا أعجب العجب انه يُمكن لأحد ان يدعي انه قادر على التمييز بين إثنين متشابهين جدا كما هو يقول رغم انه لم يرهما أبدا في حياته, فقط إعتمادا على لوحة رسم ( بورتريه ) وليس حتى صورة فوتغراف لأحد المتشابهين كما يظن هو , هذا من أعجب ما قرأت في حياتي, ومما يزيد حيرة ودهشتي اني احسبك على خير وأعلم فيك فطنة ولا ازكيك على الله . لذا انا اجد هنالك حلقة مخفية بالنسبة لي في هذا الأمر .

    ReplyDelete
    Replies
    1. السلام عليكم .. يشهد الله أنه لم يحدث عندي شيء مما ذكرته مطلقا والحمد لله أنك أتبعت مشاركتك هذه بمشاركة أخرى

      Delete
  20. اخي الكريم يوسف عمر, لقد وجدتها وجدت السر بفضل الله , اجزم لأول مرة ان الله هداني الى هذا , يقينك العجيب , ان الدجال يُشابه المسيح عليه السلام وعنوان هذا الموضوع (شهد شاهد من اهلها) لفت نظري الى امر غاية في الأهمية , لا اخفيك سرا إن قلت لك ان طرحك هذا رغم ان عقلي كان يجده غير منطقي الا ان قلبي مهتم به جدا ولا اعرف لماذا .

    الآن انتبه معي هذه الصورة التي وضعتها غالبية النصارى يظنون انها المسيح عليه السلام وهنالك منهم حديثا من يظن انها عدو المسيح اي الآنتي كرست والآن شهد شاهد من اهلها ولكن ماهي شهادته

    شهادته هي : إن كان قميصه قُد من قُبل فصدقت وهو من الكاذبين وإن كان قميصه قُد من دُبر فكذبت وهو من الصادقين .
    ملة النصارى تقول ان المسيح هو الله ( حاشا لله ) او هو ابن الله ( حاشا لله ) او هو من بين ثلاثة ( حاشا لله ) وعليه لو ان المسيح القادم هو من يذهب الى ملة النصارى ويراودهم ويقول لهم انا ربكم وهي اي ملة النصارى من تمتنع عليه وتابى فستقُد قميصه من الأمام (من قُبل )اي ترفضه وتصده , كما تقُد المرأة قميص من يهجم عليها محاولا اغتصابها وهي لا تريد ذلك , ولكن إن كان هذا المسيح القادم يرفض ملة النصارى وإعتقادهم بكونه إله من دون الله , وملة النصارى تغويه وتُزين له وتلاحقه وقد شغفها حبا وتراوده عن نفسه وتقول له هيت لك وهو يقول لها معاذ الله انه ربي احسن مثواي وهو يقول انا مسلم فعندها ستقُد قميصه من دبر اي من الخلف لأنه يهرب منها وهي تلاحقه.

    ReplyDelete
    Replies
    1. السلام عليكم .. هل تصدقني أخي الكريم لو قلت لك أن كلامك واضح لكني لم أفهمه؟!

      Delete
  21. وعليكم السلام ,

    اخي الكريم يوسف عمر , اترك كلامي اعلاه .

    في اخير مشاركاتك في منتدى الملاحم والفتن في مقال السامري هو الدجال ذكرت وذكر بعض الاخوة التالي .

    كل الذين مع المهدي (وكذلك المهدي) سيعرف عيسى عليه السلام , عيسى سينزل من السماء , عيسى سينزل واضعا كفيه على اجنحة ملكين , عيسى ينزل بين مهرودتين او بين ممصرتين (يقول العلماء انهما ثوبان قريب لونهما من الصفار ) , اذا طأطأ راسه قطّر , وإذا رفع تحدر منه جمان كحبات اللؤلؤ, نزوله في شرقي دمشق في المنارة البيضاء وفي رواية في القدس , وكلاهما في بلاد الشام لكن بينهما 100 كيلو متر تقريبا او اكثر لا اعلم بالضبط ).

    سأقوم بإلباس الأمر عليك الآن ولا تستطيع ان تصف كلامي انه خطأ لأنك تبنيت مثله بل اكبر منه , حين اسندت الى إبليس وقوى الشر , اسندت لهم قدرات هائلة , فقلت ان إبليس صنع كذا وكذا وكذا مع آخرين , فما بالكم بما سيصنع مع حبيبه الدجال , فقلت : كي تكون الفتنة عظيمة وشديدة وكبيرة وكاملة فهي اخطر واعظم فتنة كما يشاء الله تعالى فلا بد من التالي:

    قدرة الشياطين وقبيله على جعل الدجال يُشبه عيسى عليه السلام شبها كبيرا فيكون جميلا لا عيب ظاهر فيه من عور العين او القصر او غيرها.

    قدرة الدجال على خوارق هائلة كإنزال المطر وإستخراج الكنوز وإحياء الموتى ( تمثل الشياطين ) وإستصلاح الأرض وإعمارها وإسعاد الناس والتظاهر بنشر العدل والقسط بينهم ومنح المال ومنح الطعام وووو.

    قدرة الدجال على التقمص وإدعاء الصلاح والتقوى والإيمان بشكل عجيب ومتقن للغاية.

    قدرة الدجال على النقاش والحوار والجدال وطرح الشُبهات على انها حجج وبراهين ودلائل لن يستطيع امامها احد من الصمود الا قلة قليلة جدا .

    طيب انا سألبس عليك الأمر ايضا كما انت الآن ألبست الأمر ( وانتبه إلباس الأمر اي جعله متشابه وبحسب نية صاحبه ) .

    سأقول لك ما اسهل ان يتقمص الدجال نزول عيسى عليه السلام من السماء واضعا كفيه على لا شيء كي يوهمنا انهما ملكين .
    ( واحدة من امكانيات فعل ذلك وصل اليها العلم الحديث بإيجاد صورة ثلاثية الإبعاد وبحجم طبيعي وبحركة طبيعية وبالوان طبيعية وبالصوت وفائقة الجودة والوضوح في الفراغ وما يخفونه اعظم , ثم تنزل الصورة خلف شجرة زيتون مثلا وخلفها من الأرض او من تحتها يختبأ الدجال ثم يظهر على الناس على انه هو من نزل من السماء , او سيناريو اخر دون وجود شجرة انما تنزل الصورة على جسد شخص حقيقي واقف لكن اخفته الشياطين عن أعين الناس او يرتدي ملابس لا يمكن رؤيتها وتلك النوعية من الملابس يزعم البعض انها موجودة الآن , او سيناريو اخر , تمكن الدجال من حمل جهاز طيران خاص ( وسنزعم انه يكون صغير جدا جدا وليس كما ظهر حديثا ) كما هو الحال عليه حين شاهدنا في بعض افتتاحيات الاولمبياد رجلا يطير , وانت تعلم ان الاولمبياد ماسونية بحتة .

    يُتبع

    ReplyDelete
  22. بل وسأزيد الإلباس عليك فأقول لك وسيزرع الدجال بعض شياطين الإنس بين المسلمين في جيش المهدي فيتظاهرون قبل وقت التنفيذ بقليل انهم يرون رؤى من الله ان عيسى عليه السلام سينزل هنا او هناك خلال يوم او خلال وقت ما , بل وسأزيد الإلباس عليك فأقول وسيأمر إبليس شياطينه ان تصطنع رؤى للمسلمين الصادقين في مناهمهم ليظنوا انها حق كما يزعم البعض ما حصل مع جماعة جهيمان, بل سأزيد الإلباس عليك ان اقول وسيجعلون ( اي الشياطين وقوى الطاغوت ) من شعر الدجال يُقطر اذا طأطأ واذا رفع ينحدر من جمان كاللؤلؤ ( فهذا يسير قياسا بما طرحته انت وهو سيجعل الفتنة اعظم , فهم اي اليهود اكثر من يملك اللؤلؤ . بل وسأزيد عليك الإلباس فأقول وعند لحظة التنفيذ اي نزول الدجال على انه عيسى سيجتمع الجواسيس وينبهون باقي المسلمين الى عيسى المزور وهو على بعد 100 متر مثلا او اكثر من ذلك ويكون ذلك وقت صلاة الصبح كما ورد في الحديث لتكون التمثيلية محبوكة , بل وسأزيد عليك التلبيس اكثر فاقول وقد يكون المهدي نفسه مزور وليس حقيقي , فنحن لم نره ولا نعرف الا شيء بسيط عام عنه , وقدرات الشيطان كبيرة.

    هل ترى خطر التلبيس وجعل قدرات الله تعالى لغير الله , والله يقول ان كيد الشيطان ضعيف ؟

    هل ترى انه باب شيطاني يؤدي الهلاك , عندما نظن ان الله يُلبس على المؤمنين ؟

    هل ترى انه استدراج خطير وفقدان ثقة بالله تعالى وسوء ظن به , فالله لا يُلبس على المؤمنين انما يُلبس على الكافرين جزاءا على افعالهم اما الشيطان فعلى العكس تماما يصنع ؟

    ثم انت دون ان تشعر ذكرت حديثا لو آمنتَ به لأبطلت كل ما كتبت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( ليس بيني وبين عيسى نبي، وإنه نازل فيكم، فإذا رأيتموه تعرفونه، إنه رجل مربوع إلى الحمرة والبياض، ينزل بين مهرودتين أو بين ممصرتين ))

    هنا يُخاطب المسلمين فيقول ليس بينه وبين عيسى عليه السلام نبي فإذا رايتموه تعرفونه يعني لن يستطيع احد ( الدجال او غيره ) ان يجعلنا نظن انه عيسى عليه السلام ابدا ابدا ابدا طالما نحن مسلمون تـــعـــرفوووووووووووونـــه


    وكل ما كتبته انا اعلاه هو من جنس ما طرحته انت بل اقل منه فانا لا اؤمن به , انما اقول الله اكبر وكيد الشيطان ضعيف بل ليس له سلطان على الذين يؤمنون بالله ويتوكلون عليه ولن يخذل الله المؤمنين ابدا ابدا فهو رحيم بهم لايخلف الميعاد
    واخيرا لو كنت منصفا ( انا هنا لا اقول انك لست منصف ولكن اقول برهن لي انصافك من عدمه فانا لا اعلم ما في نفسك حتى ارى فعلك ) , ولو كنت طالبا لحق , ولو كنت ترغب تحذير المؤمنين بالفعل من اعظم الفتن , ولو كنت لا تخشى الا الله , فانقل كلامي هذا الى مقال الدجال هو السامري , فهو مناسب جدا , كما نقلت غيره مما اشتهيت . وأني لا أظن لك أنك تخشى غير الله واحسبك على خير فكن على خير. .




    ReplyDelete
  23. Replies
    1. السلام عليكم.. بالعكس أخي الكريم فسبحان الذي جعلك تكتب هذا لأني فكرتُ فيه اليوم في مشاركة كنت على أهبة الاستعداد لكتابتها في المنتدى لكن جئت للمدونة أولا لأرى ما فيها .. وليس عندي من مانع مطلقا لأنقل كلامك لكن قبل النقل سأسألك .. هل هي صدفة أن يأتي ذكر عروة في حديث يخص بن مريم في آخر الزمان بين الدجال وبينه والحديث موجه لنا كما تعلم؟! وهل هي صدفة أن يكون هناك عملية (شبّه لهم) بوجود شبيه لعيسى تحديدا أبان وقت صلبه؟!.. وهل هي صدفة أن يكون لقب عيسى هو المسيح ويأتي ذلك ليكون المسيح الدجال؟!! وهل هي صدفة أن يكون كلاهما عيسى والدجال أحمر اللون؟!! وهل هي صدفة أن يكون كلاهما متكأ على رجلين في منامه صلى الله عليه وسلم قرب الكعبة؟! وهل هي صدفة أن يأتي الفيلم الماسوني سيد الخواتم بهذا الشكل؟! وهل هي صدفة أن تكون العشر آيات الأولى من سورة الكهف تتحدث عن تهمة الولد للحق معاذ الله؟! .. وهل هي صدفة وجود كلمة العبد في الآيات الاولى للكهف وهي تنطبق على عيسى أيضا؟ .. لقد فكرت بكل ما كتبتموه اليوم ظهرا وهي المشاركة التي لم تنزل لحد الآن لأني ما زلتُ افكر بها.. وطالما هي أخطر فتنة على وجه الأرض فلا استبعد أي احتمال مما ذكرتموه أخي لقمان.. أي نعم أن كيد الشيطان ضعيف لأنه ليس له سلطان على عباد الله المخلصين لكن ماذا عن ضعاف الإيمان وأهل الطوائف المختلفة؟.. ولقد استشهدتم بحديثه صلى الله عليه وسلم حين قال إذا رأيتم عيسى ستعرفونه فمن المخاطب هنا أليسوا الصحابة ولأن بن مريم سينزل في آخر حكم المهدي فلابد من أن يكون مع المهدي هم نخبة النخبة ولذلك هم سيعرفونه حتما لأنهم الصفوة الصافية ولاتنسى أن هؤلاء الصفوة هم الناجون من الملحمة الكبرى حين قال يهرب ثلث ويستشهد ثلث ويبقى ثلث يفتح الله عليهم ولايفتنون بعدها ابدا فعلى هؤلاء ينزل بن مريم وليس غيرهم هذا أولا .. يتبع

      Delete
    2. كل نبي كان يبشر بالنبي الذي سيأتي بعده إضافة إلى تبشيره بمحمد صلى الله عليه وسلم فإذا كانت الفترة قريبة بين نبي وآخر فكل منهما يعرف نفسه وإن كانت متباعدة فلابد أن يكون هناك وحي من الله لذلك النبي بمجيء من يأتي بعده ... والدليل هو قول عيسى في سورة الصف بمجيء نبي من بعده اسمه أحمد هذا أولا .. الامر الثاني هناك حديث نبوي يقول بان كل الانبياء كانوا يحذرون أمتهم من ظهور الدجال ولما تفكرتُ بهذا الأمر فهذا يعني ظهور أنبياء كذبة على الله وقد حدث فعلا فهذه ايضا من خطط الدجال لكن الحديث النبوي يؤكد قولا غريبا حين قال (إني لأنذركموه ، وما من نبي إلا وقد أنذره قومه ، ولكن أقول لكم فيه قولا لم يقله نبي لقومه ، تعلمون أنه أعور ، وأن الله ليس بأعور) تدبر في قوله (أقول لكم قولا لم يقله نبي لقومه) وهذا يعني أن الدجال سيأتي لامحالة لأن القادم المنتظر هو بن مريم فلابد أن ينتحل شخصية بن مريم ليفسد على الناس دينهم لأن هذه هي آخر فرصة له فلن يكون هناك نبيا آخر هل فهمتني أخي لقمان؟.. سانتظر ردك ثم انقل كلامك ذاك

      Delete
  24. اخي الكريم يوسف عمر , احتفظ في جعبتي بمشاركة اخرى حول العشر آيات الكريمات فواتح سورة الكهف , اظن ان فيها جديدا , اظن انها ستعجبك . رجاءي اترك الغيب الذي لم يشأ الله تعالى ان يطلعنا عليه لا في كتابه ( وقد يكن موجودا ولكنه في الكتاب , مكنون )ولا في احاديث النبي صلى الله عليه وسلم ( وقد يكن موجودا ولكنه في الحديث , مكنون ) , واني لك من الناصحين فلا تَقُد الغيب من قُبل بل الغيب يُقد من دُبر اي لا تقبل انت عليه فإن ظاهره من قبله العذاب , ولكن يجب ان تأتيه من الباطن فباطنه فيه الرحمة وبذلك تقده من دُبر , فحتى لو كان كلامك صحيحا فلا تجزم , وطالما لا تستطيع الإتيان عليه بدليل مقنع واضح قاطع فلا يجب الإستمرار به ابدا , لأن لو ستفتح عمل الشيطان بالتأكيد , اكرر عليك ما قلته لك سابقا اما ان تُثبت ان عبد العزى ابن قطن الخزاعي يُشبه عروة بن مسعود الثقفي او تأتينا بطريقة تحول الأول الى ثاني او ان يبقى عبد العزى خلاف عروة بلا لبس , واما ان نظن بلا دليل ان عبد العزى يُشبه عروة فوالله اذن في الفتنة سقطنا فكيف بمن عبد العزى ان يُشبه عروة , كلا والف كلا , الا ان كان لنا علم من الله تعالى اي كن فيكون فعندها اما يتحول في زماننا عروة الى عبد العزى وهذا مستحيل فإن الله لا يُخلف الميعاد ولا بد لمن تبع عيسى عليه السلام ان يكون فوق الذين كفروا الى يوم القيامة فهذا وعد الله ,واما ان يتحول عبد العزى الى عروة وهذا ظني ورجائي بالله وتكون الامور اسلس واسهل, واما ان يتقاتلان بضراوة والنصر لعروة بالتأكيد. بمعنى اخر كلامك هذا لا يجب ان تقوله انت , انما يقوله المهدي حصرا , ومن رحمة الله تعالى ان لا خروج لدجال الا بعد مجيء لمهدي, .

    ReplyDelete
  25. وهنالك احتمال اخر ان يكون كليهما عروة وعبد العزى لهما صحبة لمن هو رحمة للعالمين فاترك الامر للمهدي او إسال الله بصدق ان يجعلك المهدي

    ReplyDelete
    Replies
    1. السلام عليكم .. لقد توقفتُ أخي الكريم وكما ترى لم أنزل المشاركة الموعودة لحد الآن في المنتدى ولم آخذ طلبك الحاسم بنقل مشاركاتك هنا الأخيرة فهل تريدني أن انقلها كي أقوم بذلك على الفور.. صدقني أخي انا لم أجتهد كي أثبت هواي لكن الدلائل تساق الواحدة تلو الأخرى وكلما وجدتُ شيئا يقودني للثاني الذي يؤكده.. وكلما اعترضني مخالف أذهب وأبحث فيهديني الله لأمر أجده دليلا وحجة وسبحان الهادي وحده.. وما قلتموه صحيح فلن يحسم الموضوع غير المهدي وبالتالي نحن ننتظر خروجه ليبين الخيط الابيض من الخيط الأسود من الفجر وما أكثر الخيوط السودااااااء من حولنا.. بل أن خروج المهدي هو من المفاجآت التي لم تكن في حسبان الدجال مطلقا لأن خروج هذا العبد الصالح سيكون بين 2 الأول هو مدعي نبوة (دجال) والثاني هو عيسى النبي الحقيقي ... أما أن أسأل الله بصدق أن يجعلني المهدي فلا أريد ولن أسأل إنما أن يجعلنا كلنا مهديون على هدايته سبحانه فنعم ونعم ونعم.. بارك الله فيك

      Delete
  26. وعليكم السلام , لقد تراجعت عن طلبي لك بنقل اي من مشاركاتي اعلاه الى المنتدى , وفيك يبارك الله تعالى . اخي الكريم بشأن المهدي فانا لم اقصد المعروف بأنه خليفة اخر الزمان , انما قصدت صفة الهداية في المؤمن عامة . فكل مؤمن يتمنى زيادة هدايته , هذا ما قصدته.

    ReplyDelete
    Replies
    1. السلام عليكم.. وفيكم بارك المولى أخي الكريم .. جزاكم الله خيرا

      Delete
  27. وعليكم السلام,

    اخي الكريم يوسف عمر, سأقترح عليك اقتراحا غريبا , بل قد يكون عجيبا , ولكن لا تعجب من امر الله , والإقتراح هو ان اكتب انا هنا ما اريد ان اكتبه للناس ثم تقوم انت ( بناءا على ما كتبتُ انا ) بصياغته كيفما تُريد وتوصله للناس , ولكن هذا الإقتراح لا يُمكن تطبيقه في منتدى الملاحم والفتن مثلا الا إن كان لك معرف مستقل عن معرفك الحالي واتمنى إن كان لديك علاقة طيبة بإدارة المنتدى ان تطلب فتح معرف اخر وهذا لا يُخالف شروط المنتدى لأن هذا المعرف انت لا تكتب فيه كيوسف عمر انما تكتب فيه صياغة ما وبتصرف منك وإستنتاج , بناءا على ما يردك من شخص اخر لا يملك معرفا هناك ولا يريد ذلك , واتمنى ان يكون إسم المعرف (( هُما )), ولهذا الإقتراح شرطان :

    1 - ان تحسبني على خير وتظن بي ظن المؤمنين.
    2 - ان لا تكتب في هذا المعرف ابدا الا بعد الإطلاع على ما اكتبه انا ولك حق التصرف الكامل في صياغة ما اكتبه بل وفي استنتاج ما تريد استنتاجه منه وفي توجيهه كما تريد وفي وضعه بالقالب الذي تريد .

    ما قولك

    ReplyDelete
    Replies
    1. السلام عليكم.. اعتذر منكم أخي الكريم فزوار المنتدى للمدونة كثر بل أن أحد الأخوة قالها صراحة (ابتعد عن لقمان وجماعة المدونة) ..والامور هناك أخي أصبحت معقدة وأصبحت أشعر بالاختناق يوما بعد يوم حتى موضوع (امنية) أصبحت أكتب فيه بالعافية.. عقلي يفكر كماكينة القطار دون توقف في تدبرات عجيبة وليس من عادتي كتم العلم والاجتهاد وإن فعلت فسوف يصيبني تعب شديد يقضي علي حتما بل أنني بدأت هذه الايام أشعر بالمرض أو الإعياء لأني صامت وذلك ليس طبعي مطلقا..أحيانا أفكر بترك المنتدى وأحيانا أفكر بغلق المدونات وأحيانا أفكر باعتزال النت بالكامل.. على العموم جزاكم الله خيرا على حسن ظنكم بأخيكم

      Delete
    2. السلام عليكم .. كما ارجو قبول معذرتي على حذف مشاركتكم الأخيرة

      Delete
  28. السلام عليكم .. هذا هو منتداي الجديد

    http://ebadalrehman.forumotion.co.uk/

    ReplyDelete
  29. السلام عليكم.. اما الصورة هذه فهي ليست صورة سيدنا عيسى عليه السلام بل هو تشبيه له اما وصفه فقد وصفه النبي محمد صل الله عليه واله وصحبه وسلم في صحيح البخاري وسلام الله عليكم

    ReplyDelete